دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-11

الملاعب تكشف تفاصيل مقترح تعديل نظام دوري المحترفين

الرأي نيوز- - تخفيض عدد الأندية
- زيادة عدد المباريات ومراحل الدوري
- مشروع كبير لتطوير الفئات العمرية

ربيع العدوان

وصلت صحيفة الملاعب معلومات حول خبايا وكواليس خلوة الاندية والاتحاد التي أقيمت اليوم لبحث استراتيجية الاتحاد للسنوات المقبلة.

وبحسب ما وصل الملاعب فإن الاتحاد قدم مقترحات بهدف تطوير منظومة اللعبة وتتعلق بمشاريع الاستثمار والاستدامة والرقابة المالية، ومناقشة مديونية الأندية وسبل حل ذلك، وفق مناقشات مع الحكومة حول الاستفادة من التشريعات الناظمة وتعديلها لمساعدة الأندية مالياً.

وأشارت المعلومات التي وصلت صحيفة الملاعب أن الاتحاد قدم مقترحاً لتغيير شكل بطولة دوري المحترفين أملاً في تطويره، من خلال زيادة عدد المباريات لكل نادي وزيادة جودة المنافسة والأداء الفني، حيث يقضي المقترح بتقليل عدد فرق الدوري إلى 10 في حين يستم زيادة عدد مراحل البطولة بدلاً من اثنتين، أي بمعنى أن مباراة الفيصلي والوحدات أو الحسين والرمثا على سبيل المثال ستلعب 3 مرات في الموسم الواحد، وهو ما سيطور من الأداء الفني للاعبين والفرق حيث سيلعب كل فريق 27 مباراة في الموسم الواحد بدلاً من 22، وسيكون ذو فائدة مالية من حيث زيادة عدد المباريات الجماهيرية التي تعود بالريع لصناديق الأندية، وبحسب ما وصل للملاعب فإن المقترح موضوع ليطبق بدأ من الموسم بعد القادم 2025 - 2026، حيث في حال موافقة الأندية وتطبيقه فإن الموسم المقبل سيشهد هبوط 4 أندية وصعود فريقين من دوري الدرجة الأولى.

وبحسب معلومات الملاعب فإن الاتحاد سعى من خلال المقترح إلى تطوير المنظومة بشكل عام، حيث سيطبق تخفيض عدد الأندية على دوري الدرجة الأولى ليصبح 10 أيضاً، وزيادة عدد المباريات لتصبح 18 لكل نادي حيث يلعب بنظام الذهاب والإياب.

في المقابل تحصلت لصحيفة الملاعب عن اهتمام بالغ في المقترحات التي قدمها الاتحاد لفريق المراحل السنية، حيث سيتم استحداث بطولة تحت 23 عام، بالإضافة للإعلان عن مشروع تطوير الفئات العمرية، والذي سيطبق على 3 أندية لكل موسم، يتكفل الاتحاد بكافة المصاريف الخاصة بهذه الأندية وتطويرها فنياً من خلال إشراك مدربيها بالدورات التدريبية مجاناً، بالإضافة لتزويدها بالمعدات اللازمة بشكل مجاني، وفق معايير خاصة يضعها الاتحاد للفرق المهتمة بالفئات العمرية ولا يقضي بالضرورة أن يتم إشراك الفرق التي تحرز البطولات، بل يجب تطبيق المعايير الخاصة التي وضعها الاتحاد لذلك، على أن يتم تطبيق المشروع على الأندية فقط دون الأكاديميات الربحية.

كما سيتم تخصيص جائزة لأفضل نادي مهتم بالفئات العمرية في كل موسم، وستقوم الأندية بمناقشة هذا المقترح في الأيام المقبلة من أجل الوصول لصيغة توافقية عليه.

 

 

عدد المشاهدات : ( 290 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .